الحزن على فراق أحد الأحباء

سألت سيدة هذا السؤال:منذ شهور قليلة توفي ابني البكر في حادث سيارة قبل التحاقه بالكلية . إن ما حدث قد هز إيماني بالله ، هل يمكن أن تساعديني على فهم ما حدث .
رداً على هذا التساؤل أجيب بالآتي:

 كنت أود أن يكون لديّ مفهوم ولو مبسط عما حدث ، إلا أننا لا نفهم بالتمام لماذا تحدث أمور في حياتنا تأخذ شكل الشر بحسب مظهرها الخارجي . يتحدث الكتاب المقدس في ( 2تس 2 : 7) عن سر الاثم إذ يقول ( لأن سر الاثم يعمل فقط الى أن يرفع من الوسط الذي يحجز الآن ) مما يعني أن هناك بعض الغموض الذي يُحيط بعض الأمور التي تحدث معنا .
  وفي الوقت نفسه نحتاج أن نتذكر أننا نعيش في عالم موبوء بسبب الخطية . لم يكن العالم هكذا عندما خلقه الله ، بل على العكس فقد رأى الله أن كل ما صنعه حسن جداً ( تك 31:1) ودخلت الخطية الى العالم بمجرد أن ابتعد بني البشر عن الله واختاروا طرقهم الخاصة ، على أننا لن نتمكن من ادراك كل هذا الآن . كان للتمرد آثاره المؤلمة على الجنس البشري مما جلب المعاناه والموت .

     دعيني أذكرك بشيء هام جداً . أنتِ تشعرين بالجرح العميق بسبب انتقال ابنكِ ، ولكن الله يشعر بعمق ما تتألمين به . قد تسأليني كيف علمتِ ؟ لأن ابن الله الوحيد – يسوع المسيح – قد مات أيضاً ، لقد تألم ومات على الصليب لكي نتصالح مع الله صديقتي الغالية .. إن الله يُقدر ألمك وهو يريد أن يحيطكِ بمحبته ويملأ قلبكِ بتعزيته إن كنت تريدين. ‍