How To Get Ready For An Interview

عزيزتي ....

  إن أُولى  الكلمات التي أود أن أهمس بها في أذنك هي "كوني نفسك" . إن كنتِ تريدين أن يكون الـ Interview  ناجحاً – عليكِ أن تكوني نفسِك في كلماتِك ، ملابسِك ومظهرِك العام "غير مهتمين بالأمور العالية بل منقادين إلى المتضعين"(رومية 12 : 16 ) .
احرصي أن تكوني تلقائية وبشوشة أثناء حديثِك، واظهري احتراماً للمسئول عن إجراء الحديث معكِ وكوني مباشرة في الإجابة على الأسئلة الموجهة إليكِ – إن كان صوتِك منخفضاً فحاولي أن تتكلمي بصوت مسموع فهذا يمنح انطباعاً بثقتِك في نفسِك.

لا تبالغي في تقدير ذاتِك ولا تقللي من شأن نفسِك في ذات الوقت." فاني أقول بالنعمة المعطاة لي لكل من هو بينكم ان لا يرتئي فوق ما ينبغي ان يرتئي إلى التعقل"(رومية 12 : 13 )
حاولي أن تتحرري من الشعور بأنكِ "تحت كاميرات الفحص" فثقل هذا الشعور قد يؤدي بكِ إلى التوتر ولكي تتحرري من هذا الشعور شجعي نفسك بالأفكار الآتية:
 لا تعتبري هذه المقابلة تحديداً لمصيرِك فالذي يحدد مصائرنا هو الله.

 ثقي أنكِ مع كل لقاء ستنالي خبرة متميزة.

 أثناء اللقاء استشعري أنت أيضاً جو المكان من حيث ارتياحِك أو عدم ارتياحِك له، حتى تمنحي فرصة لنفسِك أن تكوني واعية للقرار الذي سوف تتخذينه إذا وقع الاختيار عليكِ.
 أما إذا لم يقع الاختيار عليك، فكوني إيجابية في تفهم عدم موافقة احتياجات الشركة مع خبرتِك ومؤهلِك، ولا تعتبري ذلك رفضاً شخصياً لكِ.
 قد يلفت انتباهك أنكِ تحتاجين مثلاً إلى ثقل مؤهلِك أكثر أو أخذ دورة تدريبية قبل الالتحاق بالعمل.

 كوني منفتحة على عمل Interview  أو أكثر في مكان أو أماكن أخرى مع الاحتفاظ بالخبرة التي حصلتِ عليها من المقابلة السابقة
 وأخيــــــــيراً أود أن ألفت انتباهك إلى أهمية التمتع بالروح الإيجابية والاستمرارية والمواصلة في البحث عما يتناسب مع ميولِك وقدراتِك.
 
مع محبتي ودعائي لكِ بالتوفيق،